شروط استخدام الموقع

شروط عامة لاستخدام موقع جريدة الإخبارية 24

نشكركم على ثقتكم في جريدتنا "الإخبارية 24" والتي وضعت شعار " المصداقية في نقل الخبر" كشعار لعملها الصحفي التي تعتمد في صياغته على طاقم صحفي متمكن يرصد كل الأخبار بكل شفافية وواقعية ويحاول قدر الإمكان رصد الخبر من مكان الحدث لتنقل لكم أعزائي القراء الأخبار بصورة متكاملة، ونأمل منكم أعزائي القراء الالتزام بشروط الإستخدام والقوانين التي وضعتها إدارة الجريدة و التي كما يلي:

1. شروط الإستخدام: 
إن دخولكم موقع جريدة " الإخبارية 24 " و استخدامه يعني قبولكم التام للإلتزامات القانونية و موافقتكم على كل الشروط التي تضعها الجريدة والمبينة أسفله، و في حال عدم إقتناعكم بهذه الشروط يرجى عدم استخدام الموقع..

إن استخدامكم لموقع جريدة "الإخبارية 24" يفرض عليكم الإلتزام بمجموعة من الشروط المبينة أسفله، كما نرجو من السادة المتصفحين للجريدة تفادي الأخطاء التالية:
1- جريدة " الإخبارية 24" خرق القوانين التي وضعتها  
2- الإفادة بمعلومات خاطئة أو مضللة
3- انتهاك حقوق الآخرين أو استخدام ممتلكاتهم بدون تصريح
4- توزيع أو عرض رسائل مزعجة
5-  تعطيل عمل موقع الجريدة أو استخدام تقنيات تهدد بإبطال محتواه
6- تحميل عدد كبير من المحتوى، الأمر الذي يعرقل سهولة استخدام الموقع
7- نسخ، تعديل، أو استخدام أي من محتويات المستخدمين الآخرين دون إذن رسمي منهم
8- إتباع أساليب تقنية غير مصرح بها للولوج إلى محتويات الموقع، واستخدام المحتوى لأغراض شخصية دون إذن خطي أو رسمي من قبل " الإخبارية 24 ". 
9- جمع معلومات شخصية عن المستخدمين دون إذن رسمي منهم، و التي تتضمن عنوان بريد الكتروني أو أرقام هواتف شخصية.

2 ٠ حقوق الملكية الخاصة بموقع الإخبارية 24: 
1- توافق بموجب هذه الشروط و الأحكام على أن" الإخبارية 24 " أو مستخدميها هي المالك لحقوق الملكية العامة و الفكرية في هذا الموقع أو الجهة المرخص لها باستخدامها. إن المحتوى و التصميم و الترخيص هو ملك لجريدة "الإخبارية 24"، يتمتع الموقع بالحماية من قبل قوانين حقوق النشر في المغرب.
2 - لا يحق للمستخدمين نسخ أي محتوى من الموقع، كما لا يجوز توزيعه أو إعادة إرساله أو تأجيره أو بيعه أو ترخيص لجهات أو أفراد لإستخدامه.
3 - لا يمكن تعديل المحتوى المنشور بموقع "الإخبارية 24" ، أو إعادة تكوين مشتقات منه، إلا فيما يتعلق بالمحتوى الخاص بكم. 
4 - لا يجوز لكم اختراق أنظمة الأمن بموقع "الإخبارية 24 " ، كما لا يحق لكم استخدام المعلومات الشخصية عن مستخدمي الموقع لأمور شخصية.

  3 . محتوى الموقع:
يعني المحتوى أي مادة مدرجة أو قوائم أو صور أو منشورات أو مستندات أو ملفات أو نصوص أو آي مواد أخرى تنشر من خلال موقع الإخبارية 24. 
عند نشركم لأي محتوى من خلال موقعنا فإنكم:
1. تمنحون " الإخبارية 24"   حقا كاملا و دائم معفى من أي رسوم أو حقوق ملكية، و بذلك فإنه قابل للمنح لجهات أخرى، يجوز للجريدة "الإخبارية 24" حق تعديله أو عرضه أو إعادة تكوين مشتقاته ولأي غرض تراه مناسبا و يسمح به القانون.
2. تؤكد بأن المالك لهذا المحتوى قد تنازل كليا عن حقوقه المعنوية و الفكرية، وقد منحك حق الترخيص الشامل لاستخدام المحتوى.
3.  تسمح لمستخدمي الموقع حق الوصول إلى المحتوى و عرض تفاصيله و تخزينه. 
4. تسمح لجريدة "الإخبارية 24" لاحقا أن تمنع الوصول للمحتوى الخاص بك أو تخزينه أو عرض تفاصيله من قبل أي طرف و ذلك فيما تراه  مناسبا.
5.  لا تتحمل" الإخبارية 24" مسؤولية أي محتوى أخر منشور من خلال موقعها أو مرسل عبره أو متصل به. 
6.  يحق لجريدة الإخبارية 24 رفض عرض أي محتوى وذلك فيما تراه مناسبا، كما يجوز للإخبارية 24 أيضا التحكم في تداول المحتوى أو حذفه.
7. تسعى الإخبارية 24  دائما لتحديث الموقع، و قد تقوم بإحداث تغييرات في المحتوى في أي وقت، كما يجوز لها إنهاء محتوى في أي وقت ولسنا ملزمين بتغيير هذه المادة.

4 . روابط المواقع الأخرى:
1. يوجد بالموقع روابط تربطك بمواقع أخرى تقدمها أطراف أخرى، و تورد هذه المواقع أو المصادر من أجل إطلاع المستخدمين عليها فقط.
2. إن الإخبارية 24 تقوم بمراقبة الروابط الموردة من قبل المستخدمين على الموقع، أما في حال وجود انتهاك و تحميل روابط مضرة لن تتحمل" الإخبارية 24" المسؤولية تجاهها أو عن أي ضرر ينشأ عن استخدامها.

5. الإبلاغ عن الانتهاكات:
1.  يمنع المستخدمين من نشر أي محتوى يخل بالقوانين الدولية أو الوطنية، و خاصة تلك التي تمس بحقوق النشر أو براءات الاختراع أو العلامات التجارية أو أي من القوانين النافذة في المغرب.
2. لا تتحمل" الإخبارية 24" مسؤولية انتهاك حق أحد المستخدمين تجاه مستخدم آخر. 
3. إذا علمت بوجود انتهاك لأي محتوى خاص بك أو حقوق ملكية مستخدم أخر ، يمكنك الإتصال بنا و إبلاغنا.
4.  يرجى أن يتضمن بلاغكم من هذا القبيل التالية:
- الرابط المؤدي إلى المحتوى أو المادة التي تعتقد أنها منتهكة.
- وصفا دقيقا للمحتوى أو المادة التي تعتقد أنها منتهكة.
- تصريحا يدل على حق ملكية المحتوى أو المادة أو حقوق نشر المالك.
- تفاصيل معلوماتكم الشخصية بما في ذلك بريدك الإلكتروني .
- توقيعك الشخصي يمكن أن يكون يدويا أو إلكتروني.
5.  يمكن أن تقوم" الإخبارية 24" بمراقبة أي محتوى أو فحصه، لكنها ليست ملزمة بذلك. و إذا أبلغت "الإخبارية 24" عن محتوى يعتقد أنه لا يتوافق مع شروط استخدام الموقع، أو أنه ينتهك حقوق مستخدمين آخرين، يمكن أن تقوم "الإخبارية 24" بالتحري بشأن هذا البلاغ، و تقرر بناء على ما تراه مناسبا ما إذا كانت ستبطل المحتوى أو المادة. 

6. سياسة الخصوصية:
تحترم "الإخبارية 24" خصوصية مستخدمي الموقع، و لذلك قامت بتحميل سياسة خصوصية مفصلة ضمن هذه الاتفاقية، لذلك نرجو منكم أخذ الوقت الكافي لقراءة سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع، و الجدير بالذكر أن موافقتكم على شروط استخدام الموقع تعني أيضا موافقتكم على سياسة الخصوصية.

7. الحدود المفروضة للإستخدام:
يحق لجريدة "الإخبارية 24" أن تفرض حدودا على محتوى الموقع، و ذلك فيما تراه مناسبا، و قد يتعلق هذا بالمواد و حجم المحتوى التي يمكن نشره، و يمكن أيضا أن يتضمن المدة التي يمكن أن تبقى فيه مادة الإعلان على الموقع، يطبق هذا الشرط على فئة الشركات فقط و ليس الأفراد.

8.  سلوك الإستخدام المقبول: 
توافق بموجب شروط الإستخدام أن لا تقوم بنشر أو إتاحة أو توزيع أي مواد أو محتوى من خلال موقع "الإخبارية 24" يكون منافيا للشروط و الأحكام لدى الموقع، و بهذا فإنكم توافقون على عدم نشر أو إرسال أي محتوى قد يتوافق مع الآتي:
* محتوى غير قانوني أو ضار أو يسيء لأي من مستخدمي موقع" الإخبارية 24". 
* محتوى ذا طبيعة سياسية أو يسيء لأية فئة حكومية أو ممثليها أو العاملين بها.
* محتوى ذا طبيعة إباحية أو فيه نوع من المواد الجنسية الصريحة و غير اللائقة.
* محتوى مناهض أو معارض لفئة أو مذاهب دينية معينة.
* محتوى ذا طبيعة عنصرية ضد فئة أو دين أو جنس أو مجموعات متفرقة من الأشخاص.
* محتوى غير قانوني و يمثل شخصية معينة أو شخص أخر من دون علمه.
* محتوى مضلل أو كاذب.
* مواد تستدرج بضائع أو خدمات غير قانونية ولا يسمح بها في المغرب أو خارجه.