مندوبية السجون ترد على تسجيل يتضمن مغالطات لأسرة معتقل بتيفلت

الإخبارية 24
2021-03-02T22:26:17+01:00
جهات
الإخبارية 242 مارس 2021
مندوبية السجون ترد على تسجيل يتضمن مغالطات لأسرة معتقل بتيفلت

أشارت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن تسجيل فيديو تم نشره يوم أمس الإثنين فاتح مارس، على مواقع التواصل الإجتماعي يتضمن مغالطات، حيث يدعي من خلاله أفراد من عائلة السجين (م.ل.ه) المعتقل على خلفية أحداث إكديم إزيك بالسجن المحلي تيفلت 2، أنها منعوا من زيارته.

وأفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج من خلال بلاغ توضيحي لها اليوم الثلاثاء 2 مارس، أنه وبمجرد وصول أفراد من عائلة السجين المذكور إلى المؤسسة السجنية أمس الإثنين فاتح مارس، باشرت إدارة المؤسسة إعداد الترتيبات اللازمة من أجل تمكينهم من الإستفادة من الزيارة العائلية، إلا أنهم رفضوا التقيد بالإجراءات والتدابير الوقائية والإحترازية المعمول بها في ظل جائحة كورونا والمطبقة على جميع أقارب النزلاء بالمؤسسات السجنية

وأضاف البيان، أن أفراد عائلة السجين (م.ل.ه) أصروا على إجراء الزيارة بشكل مباشر دون فاصل زجاجي. وأن إدارة المؤسسة أفهمت أفراد عائلة السجين المذكور أن من شأن إجراء زيارتهم بشكل مباشر معه تهديد سلامة سجناء المؤسسة السجنية، وأنه لا يمكنها لهذه الاعتبارات السماح لهم بذلك دون التقيد بالإجراءات الوقائية والإحترازية.

وأشار البيان، أنه تم اليوم الثلاثاء 2 مارس، إستقبال المعنيين بالأمر بمقر الإدارة المركزية وتم التوضيح لهم مرة أخرى أن الإجراءات المعمول بها سارية على جميع السجناء بمختلف المؤسسات السجنية بدون إستثناء، ورغم ذلك رفضوا إجراء الزيارة مع التقيد بالإجراءات الوقائية وأصروا على أن تكون دون ذلك.

وخلص البيان ذاته، أن المعنيين بالأمر حرصوا على إفتعال مشكل وهمي وتوهيم الرأي العام بأن إدارة المؤسسة المعنية منعتهم من الزيارة أكثر مما حرصوا على زيارة قريبهم السجين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.