الإخبارية 24
أعلنت ولاية كاليفورنيا، عن تسجيل أول حالة وفاة ناجمة عن جدري القردة في الولايات المتحدة.
وأفادت إدارة الصحة العامة بمقاطعة “لوس أنجلس” الأمريكية ومركز مكافحة الأمراض والوقاية منها بأن الشخص، الذي كان يقطن بلوس أنجلس، توفي جراء الإصابة بعدوى جدري القردة.
وحسب بيان لإدارة الصحة ذاتها، فإن المريض كان يعاني من ضعف شديد في جهاز المناعة، ما إستدعى نقله إلى المستشفى، ولم تفصح الإدارة عن أي معلومات حول جنس أو عمر الضحية، معللة القرار بإحترام السر المهني والحياة الخاصة للمريض.
وأشار المصدر ذاته، أنه يتعين على الأشخاص الذين يعانون من ضعف شديد في المناعة، ويشتبه في إصابتهم بجدري القردة، طلب الإستشارة الطبية، والبقاء تحت إشراف شخص آخر خلال فترة مرضهم.
ويتعلق الأمر بأول حالة وفاة معروفة ترتبط بجدري القردة في الولايات المتحدة، حيث تم تسجيل حوالي 22 ألف حالة إصابة بالفيروس، إلى حدود يوم الإثنين.




