ترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الجمعة 18 فبراير، أشغال اللجنة التوجيهية لتنزيل ورش الحماية الإجتماعية، في إطار مواصلة تتبع تنزيل ورش الحماية الإجتماعية والوقوف على مدى تقدم أشغاله، خاصة في شقه المتعلق بتعميم التغطية الصحية.
وأشار بلاغ لرئاسة الحكومة، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ذكر في كلمة له خلال الإجتماع، بالتعليمات الملكية الواردة في الخطاب الملكي بمناسبة إفتتاح السنة التشريعية أكتوبر 2020، حيث دعا جلالة الملك محمد السادس إلى تعميم التغطية الصحية على عموم المغاربة مع نهاية سنة 2022، وإنخراط الحكومة في تنزيل هذا المشروع وفق الأجندة الزمنية المحددة.
وأضاف البلاغ، أن رئيس الحكومة أعطى توجيهاته للوزراء ولمدير الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، للقيام بحملات للتعريف والتحسيس لضمان تسريع إنخراط المواطنين، في هذا الورش الملكي، لما لذلك من أثر إيجابي على حماية صحة المواطنين وضمان ولوجهم للحق في العلاج.




