الإخبارية 24 / عبد الفتاح كريم
إستقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس 25 يونيو، بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في لقاء خُصص لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الأمنية والإستخباراتية.
وقد شكل هذا اللقاء مناسبة لإستعراض آفاق تطوير الشراكة الأمنية بين المغرب والعراق، من خلال توسيع مجالات التعاون لتشمل تبادل الخبرات والتجارب، وتعزيز المساعدة التقنية، والإستفادة من برامج التكوين والتأهيل الشرطي، بما يسهم في الإرتقاء بآليات العمل الأمني المشترك.
كما تباحث الجانبان مستويات التعاون القائم بين الأجهزة الأمنية في البلدين، وتبادلا وجهات النظر بشأن أبرز القضايا الأمنية والإقليمية الراهنة ذات الإهتمام المشترك، لاسيما التحديات المرتبطة بمكافحة الإرهاب الدولي والتصدي لمختلف التهديدات الأمنية العابرة للحدود.
ويعكس هذا اللقاء الإرادة المشتركة للمملكة المغربية وجمهورية العراق في توطيد علاقات التعاون الأمني والإستخباراتي، وتوسيع مجالات الشراكة الإستراتيجية بينهما، بما يعزز التنسيق المشترك في مواجهة التحديات الأمنية، ويسهم في دعم الأمن والإستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.




