أفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، من خلال بلاغ لها، أن المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث العنيفة المتواترة في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى وما شهدته باحاته من إقتحام وترويع للمصلين الآمنين خلال شهر رمضان المبارك.
وأكدت الوزارة، من خلال البلاغ ذاته، أن المملكة المغربية التي يرأس عاهلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لجنة القدس، تعتبر هذه الإنتهاكات عملا مرفوضا ومن شأنها أن تزيد من حدة التوتر والإحتقان.
وأضاف البلاغ، أن المملكة المغربية تعتبر أن الإجراءات الأحادية الجانب ليست هي الحل وتدعو إلى تغليب الحوار وإحترام الحقوق، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس وحماية الطابع الإسلامي للمدينة وحرمة المسجد الأقصى المبارك.




