وقد أشار رئيس المجلس الجماعي للداخلة، الراغب حرمة الله من خلال كلمة له بالمناسبة، أن توقيع هذه الإتفاقية من شأنه أن يعود بالنفع على ساكنتي مدينتي الداخلة وكولومبوس، وذلك في إطار تبادل شراكات التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية وتعزيز المشاريع التنموية الكبرى التي تشهدها المنطقة في مختلف المجالات.

من جاننه أشار عمدة مدينة كولومبوس، أندرو جينتر، أنه سعيد للتواجد لأول مرة بمدينة الداخلة والتعرف على الشعب المغربي، كما ثمن عاليا الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس بخصوص التنمية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأضاف أندرو جينتر، أن هناك مستقبلا مشتركا رائعا لسكان الداخلة وكولومبوس، من خلال تبادل أفضل الممارسات في المجالات الثقافية والتنمية المستدامة.