أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الخميس 3 فبراير، أنه بأمر من أمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس، ونظرا لظروف الإحتراز من الوباء التي يتعذر معها إقامة صلاة الإستسقاء على الوصف المعهود، فإن طلب الغيث من الله تعالى سيتم بجميع مساجد المملكة يوم غد الجمعة 4 فبراير.
وأشارت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من خلال بلاغ لها، أن ذلك “سيتم بالتوجه إلى الله تعالى في خطبة موحدة تتضمن بيان مغزى هذه السنة المباركة، وروح التضرع التي يتوجه بها المؤمنون والمؤمنات إلى الله في مثل هذه المناسبة، وبرفع الدعاء المعتاد في صلاة الإستسقاء، بعد صلاة الجمعة، وهو الوارد عن رسول الله في قوله صلى الله عليه وسلم: “اللهم آسق عبادك وبهيمتك، وأنشر رحمتك، وأحي بلدك الميت، اللهم إسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين”.




